الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيزك يتجه الي امريكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
TPomar
Admin
avatar

المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمر : 18
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: نيزك يتجه الي امريكة   الثلاثاء يونيو 30, 2009 8:24 am

تمكن طفل ألماني يبلغ من العمر 13 عاما، من اكتشاف خطأ في حسابات وكالة الفضاء الأميركية (الناسا) حول احتمال اصطدام نيزك بالأرض، استنادا إلى معلومات جمعها عبر تلسكوب موجود في معهد "بوتسدام للفيزياء الفلكية"، وبالفعل اعترفت "ناسا" بخطئها وغيرت حساباتها بناءا على المعلومات التي جمعها الطفل.

ونقلت صحيفة "بوتسدامر نوورستر ناخريختن" الألمانية المحلية، أن التلميذ "نيكو ماركارت" توصل استنادا إلى المعلومات التي جمعها إلى أن هناك احتمالا واحدا من أصل 450 أن يصطدم النيزك "ابوفيس" بالأرض.

واعتبرت ناسا أن هذا الاحتمال هو واحد على 45 ألفا وأبلغت وكالة الفضاء الأوروبية (ايسا) أن التلميذ العبقري على حق وهي التي أخطأت.

وتوصل التلميذ إلى معلوماته هذه بعد أن شرح بأن "ناسا" لم تأخذ بعين الاعتبار اصطدام النيزك "ابوفيس" بأحد الأقمار الصناعية الـ40 ألفا التي تدور حاليا حول الأرض خلال اقترابه من الأرض في الثالث عشر من أبريل عام 2029.

وتدور هذه الأقمار حول الأرض بسرعة تبلغ نحو ثلاثة كيلومترات في الثانية وعلى مسافة تصل إلى 35880 كليومترا في حين أن النيزك سيقترب إلى مسافة 32500 كلم من الأرض.

واعتبر التلميذ النابغة أنه في حال اصطدم النيزك بأحد الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض عام 2029 فإن مداره قد يتغير بشكل يجعله يصطدم بالأرض لدى اقترابه منها مجددا عام 2036.

ويبلغ قطر النيزك "ابوفيس" 320 مترا ويزن 200 مليار طن ويرجح التلميذ "نيكو ماركارت" مع "ناسا" أن يسقط في المحيط الأطلسي في حال تغير مساره، وسيؤدي هذا الاصطدام إلى موجات مد هائلة ستجرف مسافات واسعة من الشواطئ كما سيتسبب بكميات هائلة من الغبار ستنتشر في الغلاف الجوي للأرض وستؤدي إلى انحجاب نور الشمس لمدة غير معروفة.

وكشف الطفل العبقري عن معلوماته في إطار مسابقة محلية فاز بها بفضل دراسة قدمها تحمل عنوان "النيزك القاتل ابوفيس".



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نيزك يتجه الي امريكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الافضل للابد :: معلومات :: علوم و تكنولوجيا-
انتقل الى: